التقويم

التقـــــــــــــــــويــــــم

تقويمي لنفسي

التزمت بحضور جميع المحاضرات ولم اتغيب سوا محاضرة واحدة ولله الحمد , أبديت اهتماماً للمادة ولم أقصر في متطلبات المادة , ولكن اعترف بأنني قد “تأخرت” أحياناً في عمل بعض التغريدات في تويتر حول الدروس , وأثناء شرحي حاولت جاهده بأن أبذل كل ما في وسعي لأحقق المستوى الذي أطمح في الوصول إليه بداية من اختياري للإستراتيجية التي شرحت بها درسي وانتهاء بمستوى أدائي وهنا لا استطيع أن أكمل وأترك بقية التقويم لدكتورتي إيمان ولزميلاتي ولكم حرية التعليق بذكر ما كان إيجاباً أو سلباً بما هو في مصلحتي والتعلم من أخطائي .

تقويمي لملف انجازي

من خلال ملف انجازي استطعت أن أرى مدى تقدمي العلمي و متابعته بشكل دوري بين الحين و الاخر , وقد تضمن ملفي الخاص التكاليف الاسبوعية التي قمت بها على مدار الفصل الدراسي و المحاضرات التي تم عرضها مع بعض الزميلات و النشاطات و الانطباعات و التأملات الذاتية و أيضاً سيرتي الذاتية وغيرها.

وأرى أنني قد توفقت في إنجازه ولله الحمد فقد التزمت بتضمين جميع المحاضرات وقد كانت متابعتي لملفي بشكل مستمر حيث كنت اقوم بإضافة التكاليف الجديدة و تحديث المعلومات التي قمت باكتسابها في المحاضرة الجديدة , وكما اهتممت بالمضمون لم اهمل الشكل الخارجي له فاهتممت بالخط والأوان وإضافة الصور .

صورة

تقويمي للمادة

المادة كانت جداً مفيدة ومن أهم مواد الدبلوم التربوي فهي تتعلق مباشرة بالموقف التعليمي وما سنفعله غداً بإذن الله أمام الطالبات فقد تعرفنا من خلالها على العديد من استراتيجيات التدريس الحديثة وما اكتسبناه منها من مهارات التعلم النشط ومعارف واتجاهات ومبادئ وقيم .

تقويمي لدكتورة المادة

 أرى أن الطريقة التي اتخذتها دكتورة إيمان في تدريس المادة فعالة ومتميزة

فكانت فكرة اختيار الطالبات للمادة التعليمية التي ستقوم بتشرحها واختيارها للاستراتيجيات المتبعة في الدرس فكرة جيدة حققت من خلالها ايجابية المتعلم في العملية التعليمية واختياره للمادة العلمية التي يتعلمها ومراعاة للفروق الفردية وفي نفس الوقت اكتسبنا للمعرفة الجديدة والتدريب والخبرة .

بالإضافة إلى ميزة جداً رائعة تميزت بها وهي مسايرتها للتكنولوجيا الحديثة وتسخيرها للتعليم كتويتر والمدونة كملف انجاز ولا ننسى الفصول الافتراضية التي كانت جميعها تجارب جديدة علي .

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s